الخطوات | أسماء الفريق | المهام | زمن التنفيذ | استراتيجية التنفيذ | المصادر المستخدمة | مسئولية المتابعة |
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتيّ | سامية رسلان نفيسة درويش سعد عبد الكريم محمد الكحلاوى فيفى رجب أحمد عبده مصطفى بحيرى عبد العزيز يونس رياض عبد الرافع | دراسة معايير الجودة ومتطلبات تحقيقها - تحديد معايير تشكيل الفرق لضمان الجودة -إعداد خطة تنفيذ التقييم الذاتى - تشكيل فرق العمل البؤريه وتدريبها على المهام الخاصة بها - إعداد خطط ضمان الجودة للفرق ومتابعتها - توفير الموارد المادية والبشرية اللازمة للفرق - المتابعة المستمرة لأداء الفرق المختلفة. - كتابة التقارير | من15 / 8 / 2010 إلى 17 / 8 / 2010 | اختيار الأفراد وفق المهارات لكل فرد المقابلات والمناقشات السيرة الذاتية لأعضاء الفرق التدريب الرغبة فى المشاركة فى التطوير | 1- كتاب المعايير القومية للتعليم فى مصر 2- دليل الممارسات المتميزة للهيئة القومية لضمان الجودة | ناهد الشافعى أمل ابراهيم |
تجميع البيانات | سعد عبد الكريم نفيسة درويش مصطفى بحيرى | 1- جمع بيانات عن الطلبة والعاملين . 2- جمع بيانات عن الموارد المالية. 3- جمع بيانات عن المؤسسة | من 18 / 8 / 2010 إلى 26 / 8 / 2010 | - بطاقات بدليل أدوات جمع البيانات الصادرة من الهيئة - الاختبارات التحصيلية - الملاحظة | - الإنترنت - بطاقات الهيئة - كوادر مدربة | محمد الكحلاوى فيفى رجب |
تحليل البيانات | نفيسة درويش ناهد الشافعى أحمد عبده | - عمل جداول حساب متوسط درجة المجالات المختلفة - عمل جداول حساب متوسط درجة المجال للفئة - عمل جدول حساب المتوسط العام للمجالات | من 27 / 8 /2010 إلى2 /9 / 2010 | الأسلوب الإحصائى - المتوسط الحسابى - المعالجة الكمية والكيفية -برامج معدة باستخدام الحاسب الألى - استخدام قواعد القياس المتدرج و الاعتماد على الأدلة و الشهود | 1- حاسب آلى 2- فلاشات 3- طابعة 4- دليل جودة المدارس والممارسات المتميزة | عبد العزيز يونس رياض عبد الرافع |
كتابة التقرير المبدئي | ناهد الشافعى أحمد عبده عبد العزيز يونس | 1- كتابة مقدمة مختصرة للتقرير 2- كتابة وصف كمى وكيفى للمجالين القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية . 3- تحديد رؤية اجمالية حول مدى التوافق بين الاداء المدرسى فى الوضع الحالى و معايير الجودة. 4- وصف لكيفية ممارسة القيادة المدرسية لادوارها مقارنة بمعايير الجودة | من 3 /9 /2010 إلى8 / 9 / 2010 | 1- روح المعايير دون التمسك فقط بحرفيتها 2- عمل مناقشات مستفيضة يشارك فيها مجتمع المدرسة وجميع المعنيين من المؤثرين في وضع القرار | 1- المعايير القومية للتعليم في مصر 2- دليل جودة المدارس المصرية 3- دليل الممارسات المتميزة | سامية رسلان نفيسة درويش سعد عبد الكريم |
مراجعة التقرير | نفيسة درويش محمد الكحلاوى ناهد الشافعى بسيونى النقيب | 1- مراجعة ما تم عمله في التقرير وتحديد الملاحظات 2- مطابقة التقرير بالوسائل 3- مراجعة بعض العناصر من حيث الإيجابيات والسلبيات | من 9 / 9 / 2010 إلى14 / 9 / 2010 | 1- عقد حلقات نقاش 2- مراجعة بعض التجارب 3- استشارة بعض المختصين | - الإنترنت - كتاب المعايير القومية للتعليم فى مصر - دليل جودة المدارس المصرية | سامية رسلان صباح محمد |
كتابة التقرير النهائي | سامية رسلان صباح محمد رياض عبد الرافع حجازى بدوى عبد الله | كتابة التقرير في شكله النهائى بعد تعديل ما تم تحديده من ملاحظات | من 15 / 9 / 2010 إلى 20 / 9 / 2010 | الأسلوب الوصفى شاملاً ودقيقاً ومفسراً متسق المكونات والنتائج يتضمن ادلة وشواهد الاداء | 1-- دليل الجودة في المدارس المصرية 2- الإنترنت والحاسب والطابعة | مصطفى بحيرى فيفى رجب احمد عبده رياض عبد الرافع |