Admin Admin
المساهمات : 78 تاريخ التسجيل : 01/10/2010
| موضوع: خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب الأحد نوفمبر 21, 2010 4:37 am | |
| ( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوىالأداء المطلوب )( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )المجال ( 1 ) الرؤية و الرسالة :المعيار ( 1 ) رؤية المؤسسة الهدف العام : أن توجد وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | أن تعى الأطراف المعنية (أولياء أمور – مجلس أمناء – أعضاء المجتمع المحلى) لرؤية المؤسسة | *عمل اجتماعات لأولياء الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى | داتا شو أعضاء فريق الرؤية و الرسالة أوراق و طابعة و كمبيوتر لوحات ورقية | * وعى أولياء الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى برؤية المؤسسة | 2/10/2010الى 30/10/2010 | وائل عبد الخالق نظيرة الفخرانى | الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | أن تعى الأطراف المعنية (أولياء أمور – مجلس أمناء – أعضاء المجتمع المحلى) لرسالة المؤسسة | *عمل اجتماعات لأولياء الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى | داتا شو أعضاء فريق الرؤية و الرسالة أوراق و طابعة و كمبيوتر لوحات ورقية | * وعى أولياء الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى برسالة المؤسسة | 2/10/2010الى 30/10/2010 | وائل عبد الخالق نظيرة الفخرانى | المجال( 2 ) القيادة والحوكمة :المعيار ( 1 )تنمية مهنية فعالة للكوادر ( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداءالمطلوب )الهدف العام : أنتدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | 1-أن توفر القيادة برامج لإعداد المعلمين على كيفية إجراء البحوث الإجرائية وحلقات النقاش لإعداد الخطط البحثية . 2-أن توفر القيادة فرصاً لاستفادة المؤسسة من البحوث الإجرائية لتحسين الأداءات وتسجيلها على الموقع الإلكتروني 3-أن توفر القيادة سبل الوقاية من المشكلات و المخاطر الصحية | * برامج تدريبية . * حصر بالمتميزين. * شهادات تقدير . * ميداليات تذكارية. | * برامج تدريبية * حصر بالمتميزين . * شهادات تقدير * ميداليات تذكارية . | ميزانية المدرسة | * إعداد برامج تدريبية لرفع كفاءة المعلمين المهنية . * عمل محاضرة للمعلمين لبيان أهمية البحوث العلمية والإجرائية للتطوير المؤسسي . * تخصيص جانب من المكتبة لعرض البحوث الإجرائية والعلمية التي يقوم بها معلموا المؤسسة لتبادل الخبرات | 21/9/2010الى 15/1/2011 | ناهد الشافعى مروى فوزى داليا محمد محمد قابيل |
المجال( 3 ) الموارد المادية والبشرية :المعيار ( 1 )توافر الموارد البشرية وتنميتها .الهدف العام : أنتضع المؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | أن تضع المؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية لرفع كفاءة التعليم للعاملين والمعلمين. | * عمل برامج تدريبية للتنمية المهنية للمعلمين والعاملين . * مخاطبة الجهات المعنية لاستكمال العجز في الموارد البشرية . | * قاعة مجهزة للتدريبات . * شهادات تقدير * حوافز مادية . * ميداليات تذكارية . | ميزانية المدرسة | * مادة تدريبية ورقية – صور – سجلات وحدة التدريب – كشوف الحضور والانصراف | 21/9/2010الى 15/1/2011 | ناهد الشافعى أمل ابراهيم صباح سلام | المجال( 3 ) الموارد المادية والبشرية :المعيار (3 )توافر مبنى مدرسى ملائم .الهدف العام : توفرالمؤسسة متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | أن توفر المؤسسة ممرات /مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة | تجهيز دورة مياه للمعاقين تجهيز مطلع للسلم للمعاقين | مسئول الامن و السلامة شهادات تقدير * ميداليات تذكارية . | ميزانية المدرسة | – صور – وجود مطلع و دورة مياة للمعاقين | 21/9/2010الى 15/1/2011 | حمدى شبل سلام احمد صبرى أمل ابراهيم | المجال( 5 ) توكيد الجودة والمساءلة :المعيار ( 2 )فاعلية وحدة التدريب والجودةالهدف العام :تفعيل برامج وخطط لضمان الجودة بوحدة التدريب . . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | - تشكيل فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة . - إعلان جداول متابعة معلنة . | * تدريب المنعيين والعاملين على كيفية المتابعة . * تحديد أفراد فرق المتابعة . * تصميم وعرض جداول المتابعة . * عرض خطط للمتابعة . | * قاعة مجهزة للتدريب . * أدوات مكتبية * مدربون متخصصون في مجال المتابعة . | ميزانية المدرسة | * صور للمتدربين * قائمة بأسماء المتدربين * البرامج التدريبية * سجلات وحدة التدريب * تشكيل فرق المتابعة . | 21/9/2010الى 15/1/2011 | سامية رسلان أحمد عبده فيفى رجب سعد عبد الكريم | المجال( 6 ) المتعلم :المعيار ( 3 )اكتساب جوانب وجدانية وإيجابية ( قيم واتجاهات )الهدف العام :إكساب المتعلمين مهارة المشاركة في وضع قواعد العمل . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | - مشاركة المتعلم في وضع قواعد العمل داخل المؤسسة والفصل . - مشاركة المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة وفقاً لميوله . | * تفعيل مجالس الاتحادات الطلابية داخل الفصول . * تجهيز ملاعب وحجرات الأنشطة . * عمل مستبقات بصفة دورية . | * الأخصائي الاجتماعي * غرف الأنشطة . * الملاعب المجهزة . * وكيل الأنشطة | ميزانية المدرسة | * مشاركة المتعلمين في تنظيم اليوم الدراسي داخل الفصل وفي المؤسسة ككل. * دوري الفصول . * مسابقات فنية وثقافية . | 21/9/2010الى 15/1/2011 | صباح سلام مروى فوزى نفيسة عبده سعد عبد الكريم محمد الكحلاوى | المجال( 7 ) المعلم :المعيار ( 3 )استخدام أساليب تقويم فعالة .الهدف العام : أنيستخدم أساليب تقويم فعالة . الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | 1-أن يستخدم أساليب تقويم مناسبة لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم . 2-أن يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم . | * عمل اختبارات تحصيلية لذوي صعوبات التعلم . * عمل رحلات ميدانية تعليمية * عمل اختبارات بسيطة . * عمل مجموعات تقوية . | * أوراق مكتبي. * مدربون متخصصون . * معلمون متخصصون . | ميزانية المدرسة | * وجود اختبارات تحصيلية . * تقارير عن رحلات ميدانية * ملف الإنجاز . * كراسات التلاميذ . * اختبار ذكاء (استاندر فورد بنيه) الصورة الرابعة . | 21/9/2010الى 15/1/2011 | محمد الكحلاوى وائل عبد الخالق سعد عبد الكريم احمد غبده امل ابراهيم السيد عبد ربه | المجال( 8 ) المنهج المدرسي :المعيار ( 1 )توافر ممارسات داعمة للمنهج .الهدف العام :الاستخدام الأمثل للأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة لتطوير العمليةالتعليمية الأهداف الإجرائية | الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية) | الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة | مصادرها | مؤشرات النجاح (الأدلة والشواهد) | التاريخ المتوقع للإنجاز | مسئولية التنفيذ | أن يستخدم المعلم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم في جميع المواد الأساسية . | * محاضرة لتوضيح أهمية استخدام دليل المعلم . * تدريب المعلمين على استخدام دليل المعلم في تخطيط وتنفيذ وتقويم الدرس . * تدريب المعلمين على الاستخدام الأمثل لدليل المعلم لتقويم الطالب في تحسين أداء التعليم | * قاعة للتدريب * أدلة المعلم * شهادات تقدير | ميزانية المدرسة | * صورة المحاضرة * صور للمتدربين * أدلة المعلم * كشوف بتوزيع شهادات التقدير | 21/9/2010الى 15/1/2011 | فبفى رجب أمل ابراهيم سعد عبد الكريم داليا الروبى السيد محمد عبد ربه | | |
|