مدرسه كمشيش التجريبيه
[ خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب I_800-10
محافظة المنوفية - إدارة تلا التعليمية - مدرسة كمشيش التجريبية
للتفوق أصول ..... ونحن نملكها

مدرسه كمشيش التجريبيه
[ خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب I_800-10
محافظة المنوفية - إدارة تلا التعليمية - مدرسة كمشيش التجريبية
للتفوق أصول ..... ونحن نملكها

مدرسه كمشيش التجريبيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسه كمشيش التجريبيه

مدرسه كمشيش التجريبيه - إدارة تلا التعليمية - محافظة المنوفية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

 خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب Empty
مُساهمةموضوع: خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب    خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب Emptyالأحد نوفمبر 21, 2010 4:37 am

( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوىالأداء المطلوب )






(
المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )



المجال
( 1 ) الرؤية و الرسالة :



المعيار ( 1 ) رؤية
المؤسسة



الهدف العام : أن توجد
وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة




الأهداف
الإجرائية


الاستراتيجيات
(أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)


الإمكانيات
المادية والبشرية اللازمة


مؤشرات
النجاح


(الأدلة
والشواهد)


التاريخ
المتوقع للإنجاز


مسئولية
التنفيذ


أن تعى الأطراف المعنية (أولياء أمور – مجلس أمناء – أعضاء المجتمع
المحلى)


لرؤية المؤسسة

*عمل اجتماعات لأولياء
الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى






داتا شو

أعضاء فريق
الرؤية و الرسالة


أوراق و طابعة و
كمبيوتر


لوحات ورقية



* وعى أولياء
الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى برؤية المؤسسة


2/10/2010الى 30/10/2010

وائل عبد الخالق

نظيرة الفخرانى












الأهداف
الإجرائية


الاستراتيجيات
(أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)


الإمكانيات
المادية والبشرية اللازمة


مؤشرات
النجاح


(الأدلة
والشواهد)


التاريخ
المتوقع للإنجاز


مسئولية
التنفيذ


أن تعى الأطراف المعنية (أولياء أمور – مجلس أمناء – أعضاء المجتمع
المحلى)


لرسالة المؤسسة

*عمل اجتماعات
لأولياء الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى






داتا شو

أعضاء فريق
الرؤية و الرسالة


أوراق و طابعة و
كمبيوتر


لوحات ورقية



* وعى أولياء
الأمور و مجلس الأمناء و أعضاء المجتمع المحلى برسالة المؤسسة


2/10/2010الى 30/10/2010

وائل عبد الخالق

نظيرة الفخرانى







المجال( 2 ) القيادة والحوكمة :
المعيار ( 1 )تنمية مهنية فعالة للكوادر ( المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداءالمطلوب )
الهدف العام : أنتدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة .


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

1-أن توفر القيادة برامج لإعداد المعلمين على كيفية إجراء البحوث الإجرائية وحلقات النقاش لإعداد الخطط البحثية .
2-أن توفر القيادة فرصاً لاستفادة المؤسسة من البحوث الإجرائية لتحسين الأداءات وتسجيلها على الموقع الإلكتروني
3-أن توفر القيادة سبل الوقاية من المشكلات و المخاطر الصحية

* برامج تدريبية .
* حصر بالمتميزين.
* شهادات تقدير .
* ميداليات تذكارية.

* برامج تدريبية

* حصر بالمتميزين .

* شهادات تقدير

* ميداليات تذكارية .

ميزانية المدرسة

* إعداد برامج تدريبية لرفع كفاءة المعلمين المهنية .

* عمل محاضرة للمعلمين لبيان أهمية البحوث العلمية والإجرائية للتطوير المؤسسي .

* تخصيص جانب من المكتبة لعرض البحوث الإجرائية والعلمية التي يقوم بها معلموا المؤسسة لتبادل الخبرات

21/9/2010الى 15/1/2011

ناهد الشافعى
مروى فوزى
داليا محمد
محمد قابيل


المجال( 3 ) الموارد المادية والبشرية :
المعيار ( 1 )توافر الموارد البشرية وتنميتها .
الهدف العام : أنتضع المؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية .


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

أن تضع المؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية لرفع كفاءة التعليم للعاملين والمعلمين.

* عمل برامج تدريبية للتنمية المهنية للمعلمين والعاملين .


* مخاطبة الجهات المعنية لاستكمال العجز في الموارد البشرية .

* قاعة مجهزة للتدريبات .

* شهادات تقدير

* حوافز مادية .

* ميداليات تذكارية .

ميزانية المدرسة

* مادة تدريبية ورقية – صور – سجلات وحدة التدريب – كشوف الحضور والانصراف

21/9/2010الى 15/1/2011

ناهد الشافعى
أمل ابراهيم
صباح سلام


المجال( 3 ) الموارد المادية والبشرية :
المعيار (3 )توافر مبنى مدرسى ملائم .
الهدف العام : توفرالمؤسسة متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة .


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

أن توفر المؤسسة ممرات /مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة

تجهيز دورة مياه للمعاقين
تجهيز مطلع للسلم للمعاقين

مسئول الامن و السلامة

شهادات تقدير
* ميداليات تذكارية .

ميزانية المدرسة

– صور –
وجود مطلع و دورة مياة للمعاقين

21/9/2010الى 15/1/2011

حمدى شبل سلام
احمد صبرى
أمل ابراهيم


المجال( 5 ) توكيد الجودة والمساءلة :
المعيار ( 2 )فاعلية وحدة التدريب والجودة
الهدف العام :تفعيل برامج وخطط لضمان الجودة بوحدة التدريب .
.

الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

- تشكيل فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة .
- إعلان جداول متابعة معلنة .

* تدريب المنعيين والعاملين على كيفية المتابعة .
* تحديد أفراد فرق المتابعة .
* تصميم وعرض جداول المتابعة .
* عرض خطط للمتابعة .

* قاعة مجهزة للتدريب .
* أدوات مكتبية
* مدربون متخصصون في مجال المتابعة .

ميزانية المدرسة

* صور للمتدربين
* قائمة بأسماء المتدربين
* البرامج التدريبية
* سجلات وحدة التدريب
* تشكيل فرق المتابعة .

21/9/2010الى
15/1/2011

سامية رسلان
أحمد عبده
فيفى رجب
سعد عبد الكريم


المجال( 6 ) المتعلم :
المعيار ( 3 )اكتساب جوانب وجدانية وإيجابية ( قيم واتجاهات )
الهدف العام :إكساب المتعلمين مهارة المشاركة في وضع قواعد العمل .


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ


- مشاركة المتعلم في وضع قواعد العمل داخل المؤسسة والفصل .

- مشاركة المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة وفقاً لميوله .


* تفعيل مجالس الاتحادات الطلابية داخل الفصول .

* تجهيز ملاعب وحجرات الأنشطة .

* عمل مستبقات بصفة دورية .


* الأخصائي الاجتماعي

* غرف الأنشطة .

* الملاعب المجهزة .

* وكيل الأنشطة

ميزانية المدرسة


* مشاركة المتعلمين في تنظيم اليوم الدراسي داخل الفصل وفي المؤسسة ككل.

* دوري الفصول .

* مسابقات فنية وثقافية .

21/9/2010الى 15/1/2011

صباح سلام
مروى فوزى
نفيسة عبده
سعد عبد الكريم
محمد الكحلاوى


المجال( 7 ) المعلم :
المعيار ( 3 )استخدام أساليب تقويم فعالة .
الهدف العام : أنيستخدم أساليب تقويم فعالة .


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

1-أن يستخدم أساليب تقويم مناسبة لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم .
2-أن يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم .

* عمل اختبارات تحصيلية لذوي صعوبات التعلم .

* عمل رحلات ميدانية تعليمية


* عمل اختبارات بسيطة .

* عمل مجموعات تقوية .

* أوراق مكتبي.


* مدربون متخصصون .


* معلمون متخصصون .

ميزانية المدرسة

* وجود اختبارات تحصيلية .

* تقارير عن رحلات ميدانية

* ملف الإنجاز .

* كراسات التلاميذ .

* اختبار ذكاء (استاندر فورد بنيه) الصورة الرابعة .

21/9/2010الى 15/1/2011

محمد الكحلاوى
وائل عبد الخالق
سعد عبد الكريم
احمد غبده
امل ابراهيم
السيد عبد ربه


المجال( 8 ) المنهج المدرسي :
المعيار ( 1 )توافر ممارسات داعمة للمنهج .
الهدف العام :الاستخدام الأمثل للأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة لتطوير العمليةالتعليمية


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات (أنشطة تحقيق الأهداف الإجرائية)

الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة

مصادرها

مؤشرات النجاح
(الأدلة والشواهد)

التاريخ المتوقع للإنجاز

مسئولية التنفيذ

أن يستخدم المعلم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم في جميع المواد الأساسية .

* محاضرة لتوضيح أهمية استخدام دليل المعلم .

* تدريب المعلمين على استخدام دليل المعلم في تخطيط وتنفيذ وتقويم الدرس .

* تدريب المعلمين على الاستخدام الأمثل لدليل المعلم لتقويم الطالب في تحسين أداء التعليم


* قاعة للتدريب


* أدلة المعلم


* شهادات تقدير

ميزانية المدرسة

* صورة المحاضرة

* صور للمتدربين

* أدلة المعلم

* كشوف بتوزيع شهادات التقدير

21/9/2010الى 15/1/2011

فبفى رجب
أمل ابراهيم
سعد عبد الكريم
داليا الروبى
السيد محمد عبد ربه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kamshesh.yoo7.com
 
خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متابعة خطط التحسين المدرسي
» تابع : متابعة خطط التحسين المدرسي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه كمشيش التجريبيه :: وحدة التدريب والجودة-
انتقل الى: