مدرسه كمشيش التجريبيه
[تابع :  متابعة خطط التحسين المدرسي   I_800-10
محافظة المنوفية - إدارة تلا التعليمية - مدرسة كمشيش التجريبية
للتفوق أصول ..... ونحن نملكها

مدرسه كمشيش التجريبيه
[تابع :  متابعة خطط التحسين المدرسي   I_800-10
محافظة المنوفية - إدارة تلا التعليمية - مدرسة كمشيش التجريبية
للتفوق أصول ..... ونحن نملكها

مدرسه كمشيش التجريبيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسه كمشيش التجريبيه

مدرسه كمشيش التجريبيه - إدارة تلا التعليمية - محافظة المنوفية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تابع : متابعة خطط التحسين المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

تابع :  متابعة خطط التحسين المدرسي   Empty
مُساهمةموضوع: تابع : متابعة خطط التحسين المدرسي    تابع :  متابعة خطط التحسين المدرسي   Emptyالأحد نوفمبر 21, 2010 4:55 am

(المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب )
.

المجال : المتعلم :
المعيار ( 3 ) اكتساب جوانب وجدانية وإيجابية ( قيمواتجاهات )
الهدف العام : إكساب المتعلممهارات المشاركة في وضع قواعد العمل .
.


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات
( الأنشطة )

تحقيق مؤشرات النجاح

تاريخ الإنجاز

القائم على التنفيذ

المتابعة

مسئول المتابعة

التاريخ

أساليب التابعة


- مشاركة المتعلم في وضع قواعد العمل داخل المؤسسة والفصل .

- مشاركة المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة وفقاً لميوله .


* تفعيل مجالس الاتحادات الطلابية داخل الفصول .

* تجهيز ملاعب وحجرات الأنشطة .

* عمل مستبقات بصفة دورية .


* مشاركة المتعلمين في تنظيم اليوم الدراسي داخل الفصل وفي المؤسسة ككل.

* دوري الفصول .

* مسابقات فنية وثقافية .

21/9/2010الى 15/1/2011

صباح سلام
مروى فوزى
نفيسة عبده
سعد عبد الكريم
محمد الكحلاوى

عزيزة عبد العاطى

21/9/ 2010الى15/1/2011

زيارة حقلية – زيارة ميدانية - مقابلات


المجال : المعلم :
المعيار( 3 ) استخدام أساليبتقويم فعالة .
الهدف العام : يستخدم المعلمأساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم .
.


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات
( الأنشطة )

تحقيق مؤشرات النجاح

تاريخ الإنجاز

القائم على التنفيذ

المتابعة

مسئول المتابعة

التاريخ

أساليب التابعة

1- أن يستخدم أساليب تقويم مناسبة لتحديد واكتشاف ذوي صعوبات التعلم .



2- أن يصمم أدوات تقويم مناسبة لذوي صعوبات التعلم.

* عمل اختبارات تحصيلية لذوي صعوبات التعلم .

* عمل رحلات ميدانية تعليمية

* عمل اختبارات بسيطة .

* عمل مجموعات تقوية .

* وجود اختبارات تحصيلية.


* تقارير عن رحلات ميدانية


* ملف الإنجاز .

* كراسات التلاميذ .

* اختبار ذكاء (استاندر فورد بنيه) الصورة الرابعة .

21/9/2010الى 15/1/2011

محمد الكحلاوى
وائل عبد الخالق
سعد عبد الكريم
احمد غبده
امل ابراهيم
السيد عبد ربه

نفيسة عبدة درويش

21/9/ 2010الى15/1/2011

ملاحظات – مقابلات – زيارات حقلية


المجال : المنهج الدراسي :
المعيار ( 1 ) توافر ممارسات داعمة للمنهج .
الهدف العام : الاستخدامالأمثل للأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة لتطوير العملية التعليمية
.


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات
( الأنشطة )

تحقيق مؤشرات النجاح

تاريخ الإنجاز

القائم على التنفيذ

المتابعة

مسئول المتابعة

التاريخ

أساليب التابعة

أن يستخدم المعلم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم في جميع المواد الأساسية .

* محاضرة لتوضيح أهمية استخدام دليل المعلم .

* تدريب المعلمين على استخدام دليل المعلم في تخطيط وتنفيذ وتقويم الدرس .

* تدريب المعلمين على الاستخدام الأمثل لدليل المعلم لتقويم الطالب في تحسين أداء التعليم

* صورة المحاضرة

* صور للمتدربين

* أدلة المعلم

* كشوف بتوزيع شهادات التقدير

21/9/2010الى 15/1/2011

فبفى رجب
أمل ابراهيم
سعد عبد الكريم
داليا الروبى
السيد محمد عبد ربه

مدحت عبد العال

21/9/ 2010الى15/1/2011

ملاحظات – مقابلات – زيارات حقلية


المجال : المناخ التربوي :
المعيار( 1 ) توافر بيئة داعمةللتعليم والتعلم .
الهدف العام : أن تحقق المؤسسةبيئة تعليمية اجتماعية ونفسية وصحية شاملة .
.


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات
( الأنشطة )

تحقيق مؤشرات النجاح

تاريخ الإنجاز

القائم على التنفيذ

المتابعة

مسئول المتابعة

التاريخ

أساليب التابعة

1- عمل مشاركة بين العاملين وأولياء الأمور.



2- تفعيل خدمات الإرشاد النفسي والأكاديمي لدى المتعلمين .

* عمل لقاءات وندوات لأولياء الأمور والعاملين .



* عمل ندوات للمتعلمين لبيان أهمية الإرشاد النفسي والأكاديمي.

* سجل الاجتماعات والندوات بالمؤسسة .

* الاجتماعات والصورC.D

* سجل الندوات بالمؤسسة الخاصة بالأخصائي النفسي C.D

* الصور .

21/9/2010الى 15/1/2011

فيفى رجب
عبد الستار السيد
حمدى متارد

محمد الكحلاوى

21/9/ 2010الى15/1/2011

ملاحظات – مقابلات – زيارات حقلية


المجال : المناخ التربوي :
تابعالمعيار ( 1 ) توافربيئة داعمة للتعليم والتعلم .
الهدف العام : أن تحقق المؤسسةبيئة تعليمية اجتماعية ونفسية وصحية شاملة .
.


الأهداف الإجرائية

الاستراتيجيات
( الأنشطة )

تحقيق مؤشرات النجاح

تاريخ الإنجاز

القائم على التنفيذ

المتابعة

مسئول المتابعة

التاريخ

أساليب التابعة

3- استعانة المؤسسة بالمتخصصين من المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمعاونة في تقديم التوعية والرعاية الصحية .

* استضافة بعض الأطباء الصيادلة من أولياء الأمور وبعض المسئولين من الصحة المدرسية لعقد ندوات للتوعية والرعاية الصحية .

* الاجتماعات .


* الصور .


* سجل الزائرين بالمدرسة .


* C D .

21/9/2010الى 15/1/2011

محمد الكحلاوى
غادة تمراز
حمدى متارد
عبد الستار عبد اللا

صباح محمد

21/9/ 2010الى15/1/2011

ملاحظات – مقابلات – زيارات حقلية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kamshesh.yoo7.com
 
تابع : متابعة خطط التحسين المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متابعة خطط التحسين المدرسي
»  خطط التحسين لتحقيق مستوى الأداء المطلوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسه كمشيش التجريبيه :: وحدة التدريب والجودة-
انتقل الى: